المحور الأول: تطوير الموارد البشرية

 

المشروع

وصف  المشروع

مؤشر أداء المشروع

الإطار الزمني

مسؤولية التنفيذ

2013

2014

2015

2016

مراجعة وتحديث نظام الخدمة المدنية والتعليمات الصادرة بموجبه

إعداد مشروع نظام خدمة مدنية جديد يعكس الممارسات الحديثة في إدارة الموارد البشرية ويمكن الدوائر من استقطاب الكفاءات ويمنح صلاحيات أكثر للأمناء والمدراء العامين ولجان الموارد البشرية ويرسخ ضوابط العمل العام. وتعديل التعليمات المنبثقة عن النظام الجديد وإقرارها حسب ألأصول، وعقد ورش عمل متخصصة للمعنيين بالموارد البشرية لتعريفهم بأبرز التعديلات على النظام والتعليمات.

·    نظام خدمة مدنية جديد.

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان التشريع والرأي

ديوان الخدمة المدنية

 

 

·    تعليمات معدلة صادرة بموجب النظام الجديد.

 

 

 

·    ورش عمل متخصصة لإطلاع المعنيين على أبرز التعديلات.

 

 

 

·    تقرير متابعة لمدى الالتزام بالنظام والتعليمات.

 

 

تعزيز قدرات وحدات الموارد البشرية في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية

إعداد وتطوير مرجعية إرشادية وتنظيمية (دليل تقييم وحدات الموارد البشرية، دليل إجراءات)  لعمل وحدات الموارد البشرية في الدوائر التي تطبق نظام الخدمة المدنية وتدريب المعنيين للاسترشاد بها في مختلف الجوانب ذات الصلة بإدارة الموارد البشرية، وتقييم واقع عمل هذه الوحدات وممارساتها تمهيداً لإعداد خطط تطويرية لبناء وتعزيز قدراتها.

·    دليل تقييم عمل وحدات الموارد البشرية.

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان الخدمة المدنية

معهد الإدارة العامة

الدوائر الحكومية المستهدفة

 

·    دليل إجراءات محكم ومعتمد لعمل وحدات الموارد البشرية.

 

 

 

·     عدد الدوائر التي يتم تنفيذ المشروع فيها بشكل ريادي.

 

5

 

 

·    تطبيق المشروع وتعميمه على بقية الدوائر الحكومية.

 

 

·    تقرير متابعة.

 

بناء القدرات القيادية

إعداد قيادات حكومية من خلال عقد برامج تدريبية تهدف لبناء قدرات وتمكين القيادات التنفيذية في الجهاز الحكومي ضمن مستوى مساعدي الامناء والمدراء العامين ومديري الادارات والمديريات في الجهاز الحكومي.

·   عدد البرامج التي يتم عقدها.

 

 

 

 

 

 

2

8

8

8

وزارة تطوير القطاع العام

معهد الإدارة العامة

الدوائر الحكومية المستهدفة

تفعيل مدونة السلوك الوظيفي

مراجعة المدونة وتطويرها لضمان تنفيذها وانسجامها مع مفاهيم الشفافية والنزاهة وإقرارها من مجلس الوزراء وعقد ورش توعوية للموظفين حولها.

 

·   مراجعة المدونة وإقرارها.

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

معهد الإدارة العامة

ديوان الخدمة المدنية

الدوائر الحكومية المستهدفة

·   عقد ورش توعوية.

 

 

6

6

6

·   تقرير متابعة.

 

إعداد بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف القيادية واعتمادها ومتابعة تنفيذ نظام التعيين على الوظائف القيادية رقم (3) لسنة 2013

 

 

إعداد بطاقات وصف وظيفي تتضمن متطلبات إشغال وظائف الفئة العليا/ المجموعة الثانية وما في حكمها ومراجعة هذه البطاقات بشكل دوري، ومتابعة أي ملاحظات ترد على النظام وتطبيقاته وتقديم المقترحات بهذا الخصوص.

·   إعداد بطاقات وصف وظيفي لشاغلي وظائف هذه الشريحة واعتمادها.

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

·   مراجعة وتحديث البطاقات.

 

بناء منظومة تقييم أداء شاغلي الوظائف القيادية في القطاع العام

تطوير واعتماد آلية لتقييم أداء شاغلي هذه الوظائف وفق معايير ومؤشرات أداء تضمن ترسيخ مبادئ المهنية والمساءلة.

·   معايير وآليات لتقييم أداء شاغلي وظائف هذه الشريحة.

 

 

 

 

رئاسة الوزراء

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان الخدمة المدنية

 

·   تقرير متابعة.

 

 

الموائمة بين الموارد البشرية والأدوار والمهام المؤسسية

 

تحليل الأدوار والمهام التي تقوم بها الدوائر وتحديد الاحتياجات الحقيقية من الكوادر البشرية للقيام بها، ومقارنتها بالواقع الفعلي القائم للموارد البشرية في الدوائر وتحديد مواطن النقص والفائض ومعالجتها من خلال إعادة التوزيع وجداول تشكيلات الوظائف الحكومية.

·   تقرير تحليل الأدوار والمهام وتقييم الواقع الفعلي للموارد البشرية.

 

 

 

ديوان الخدمة المدنية

دائرة الموازنة العامة

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية المستهدفة

 

·   عدد الدوائر التي تعد جدول تشكيلات وظائف مبني على الاحتياجات الفعلية.

 

 

20

40

بقية الدوائر

·   تقرير متابعة.

 

نظام معلومات الموارد البشرية (HRMIS)

بناء نظام معلومات موحد لإدارة الموارد البشرية يتضمن المكونات التالية (تخطيط الموارد البشرية والاختيار والتعيين والرواتب والبعثات والدورات والتقييم)، وربط الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية عليه بهدف توفير البيانات لدعم اتخاذ القرار.

·   انجاز النظام.

 

 

 

 

ديوان الخدمة المدنية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدوائر الحكومية المستهدفة

·   ربط الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية على النظام.

 

·   تقرير المتابعة.

 

توجيه الموظف الجديد

تعريف الموظفين الجُدد بـالتشريعات الناظمة للعمل العام والبنية الهيكلية والتنظيمية للجهاز الحكومي وأخلاقيات الوظيفة العامة وقواعد السلوك الوظيفي.

 

·   عقد برامج تدريبية دورية للموظفين الجدد.

4

6

6

6

معهد الإدارة العامة

 

تطوير المهارات الفنية والمهنية المتخصصة

عقد برامج تدريبية فنية ومهنية متخصصة في مختلف مجالات العمل الحكومي.

 

·   عدد البرامج التدريبية الدورية.

210

200

200

200

معهد الإدارة العامة

 

تعزيز قدرات الإدارة الوسطى

عقد برامج تدريبية لتأهيل وبناء قدرات الموظفين المرشحين للترقية لإشغال الوظائف الإشرافية في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.

 

·   عدد البرامج التدريبية الدورية.

15

16

16

16

معهد الإدارة العامة

بناء وتعزيز القدرات المؤسسية لمعهد الإدارة العامة

بناء قدرات معهد الادارة العامة من حيث: البرامج والكوادر البشرية والبنية التحتية وآليات العمل وبناء علاقات التوأمة مع معاهد نظيرة متميزة.

·   تطوير البنية التحتية والقدرات المؤسسية للمعهد.

 

معهد الإدارة العامة

وزارة تطوير القطاع العام

 

 

 

 

المحور الثاني : إعادة الهيكلة

المشروع

وصف المشروع

مؤشر أداء المشروع

الإطار الزمني

مسؤولية التنفيذ

2013

2014

2015

2016

تنفيذ عمليات الإلغاء والدمج وتغيير الارتباط حسب بنود مشروع قانون "إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية"حال إقراره من قبل مجلس الأمة

 

مراجعة التشريعات الناظمة للمؤسسات المشمولة في مشروع قانون إعادة الهيكلة وإعدادها وإقرارها، وتطوير الهياكل التنظيمية للمؤسسات المشمولة بمشروع القانون، وإعادة توزيع الموارد البشرية وإيجاد الحلول للفائض/ النقص فيها. 

·   تنفيذ عمليات إعادة الهيكلة للدوائر المشمولة بمشروع القانون.

 

 

 

الوزارات/ المؤسسات/ الدوائر/ الهيئات التي ستصبح خلفاً قانونياً بموجب أحكام مشروع القانون

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان الخدمة المدنية

ديوان التشريع والرأي

 

·   تقرير متابعة تنفيذ أحكام مشروع القانون حال إقراره.

 

 

 

إعادة هيكلة قطاعات حكومية ضمن أولويات يضعها مجلس الوزراء (قطاعين سنوياً)

 إعادة هيكلة قطاعين مستهدفين (يقترح البدء بدراسة هيكلة قطاع الإعلام تماشياً مع خطة النزاهة)، بحيث يتم حصر وتحليل المهام الحالية للدوائر ضمن القطاعات وإعداد مقترحات إعادة الهيكلة ومتابعة تنفيذها.

·   عدد القطاعات التي يتم هيكلتها سنوياً.

 

 

2

2

2

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر العاملة في القطاع

·   تقرير متابعة.

 

دراسة جدوى وإمكانية إعادة هيكلة هيئات التنظيم والرقابة القطاعية وتوحيدها

 

 

 مراجعة واقع حال هيئات تنظيم الرقابة القطاعية من حيث تشريعاتها وأدوارها وبنيتها التنظيمية، ودراسة جدوى وإمكانية دمجها وصولاً إلى هيئة تنظيمية رقابية واحدة في كل قطاع أو هيئة تنظيمية رقابية واحدة متعددة القطاعات على مستوى الجهاز الحكومي.

·   عدد القطاعات التي يتم دراسة إعادة هيكلتها.

 

2

3

3

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر العاملة في كل قطاع

 

 

 

·   تقرير متابعة تنفيذ توصيات الدراسة.

 

 

تطوير الهياكل التنظيمية للدوائر الحكومية

 

مراجعة وإعداد الهياكل التنظيمية وأنظمة التنظيم الإداري لعدد من الدوائر الحكومية واعتمادها.

·      عدد الهياكل التنظيمية التي يتم مراجعتها و/أو اعتمادها.

15

16

16

16

الدوائر الحكومية المعنية

وزارة تطوير القطاع العام

 

·      عدد أنظمة التنظيم الإداري التي يتم مراجعتها و/أو إقرارها سنوياً.

15

16

16

16

دراسة جدوى وإمكانية إعادة هيكلة المؤسسات والشركات الواردة في قانون موازنة الوحدات الحكومية

 مراجعة واقع حال المؤسسات والشركات الواردة في قانون موازنة الوحدات الحكومية من حيث تشريعاتها وأدوارها وبنيتها التنظيمية، ودراسة جدوى وإمكانية دمجها وتوحيدها وتخفيض عددها.

 

·      تقرير الدراسة.

 

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

وزارة المالية/دائرة الموازنة العامة

الوحدات الحكومية المعنية

·      متابعة تنفيذ توصيات الدراسة.

 

استكمال مأسسة عمليات إعادة الهيكلة وتطويرها

إصدار تعليمات وإعداد منهجيات وأدوات وأدلة إرشادية لإعادة الهيكلة ونقل المعرفة للدوائر الحكومية.

 

·   إصدار التعليمات.

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام الدوائر المعنية مثل (وزارة المالية، ديوان الخدمة المدنية...)

 

 

 

·   إصدار الدليل الإرشادي لإعادة الهيكلة.

 

 

·   تقرير متابعة.

 

بناء وتعزيز القدرات المؤسسية للوحدات التنظيمية المعنية بتطوير الأداء المؤسسي

إعداد واعتماد أسس تضبط عمل وحدات التطوير المؤسسي من حيث موقعها على الهيكل التنظيمي ومكوناتها ومهامها ومؤهلات موظفيها وأوصافهم الوظيفية وإعداد واعتماد دليل إجراءات عمل خاص بها وعقد برامج تدريب وورش عمل لنقل المعرفة وتعزيز قدرات العاملين في هذه الوحدات.

 

·   دليل تنظيمي لوحدات التطوير المؤسسي.

 

 

 

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية المعنية

 

·   دليل إجراءات.

 

 

 

 

·    عدد الدوائر التي يتم تنفيذ المشروع فيها بشكل ريادي.

 

 

10

 

·   تعميم المشروع على بقية الدوائر الحكومية.

 

 

 

 

 

 
 

المحور الثالث: تطوير الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات

المشروع

 

وصف المشروع

مؤشر أداء المشروع

الإطار الزمني

مسؤولية التنفيذ

2013

2014

2015

2016

حصر وتبويب الخدمات الحكومية ووضع معايير لتقديمها ونشرها

اعتماد نموذج موحد لأدلة الخدمة يتضمن شروط ومتطلبات ومعايير تقديم الخدمة وإعداد ونشر أدلة الخدمة للدوائر الحكومية.

· عدد الأدلة المنجزة.

 

10

25

25

25

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية

تطوير النظام المركزي لإدارة الشكاوى الحكومية

استقبال شكاوى المواطنين حول الخدمات الحكومية ومتابعة معالجتها.

· عدد التقارير الصادرة عن النظام.

 

12

12

12

12

الدوائر الحكومية

وزارة تطوير القطاع العام

 

الخدمات الالكترونية

تحديد الخدمات الحكومية القابلة للتحول الالكتروني وإعادة هندستها وتبسيط إجراءاتها لتصبح جاهزة للتحول الالكتروني وفق أولويات وآليات عمل برنامج الحكومة الالكترونية ومتابعة تنفيذها.

· عدد الخدمات الالكترونية المنفذة.

 

 

87

25

30

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدوائر الحكومية المعنية بالخدمات

وزارة تطوير القطاع العام

الربط الالكتروني بين أنظمة الدوائر الحكومية

ربط أنظمة الدوائر الحكومية على نظام الربط البيني والبرامج المختلفة لتبادل البيانات مع بعضها البعض لتسهيل تقديم الخدمات.

·  عدد الأنظمة التي يتم ربطها.

 

 

21

10

*

الدوائر الحكومية المعنية بأنظمة المعلومات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزارة تطوير القطاع العام

بناء القدرات المؤسسية والوظيفية لوحدات تكنولوجيا المعلومات/وحدات الحكومة الالكترونية

تقييم وحدات تكنولوجيا المعلومات في الدوائر الحكومية ونمط التبعية الادارية والفنية لها، وتأهيل وتدريب كوادرها وبناء قدراتها للتحول للمعاملات والخدمات الالكترونية.

· عدد الدوائر الحكومية التي يتم بناء قدرات وحدات تكنولوجيا المعلومات فيها.

 

10

10

10

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية المعنية

انشاء مركز اتصال وطني

انشاء مركز اتصال وطني يهدف لرفع كفاءة تقديم الخدمات الحكومية والتسهيل على المواطنين والأعمال للحصول على هذه الخدمات من خلال رقم موحد لجميع الدوائر الحكومية.

· عدد الدوائر الحكومية المستفيدة من خدمات المركز.

 

27

4

10

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدوائر الحكومية المعنية

نقل قواعد بيانات الدوائر الحكومية على الحوسبة السحابية الآمنة

 

نقل قواعد بيانات الدوائر الحكومية على الحوسبة السحابية الآمنة لتحسين الانتاجية والمرونة في تبادل المعلومات بين الدوائر الحكومية بشكل آمن وتسهيل تطوير خدمات الكترونية.

·   نقل قواعد البيانات حسب الجاهزية.

 

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدوائر الحكومية المعنية

متابعة الالتزام بتطبيق نظام تطوير الخدمات الحكومية رقم (64) لسنة 2012

إجراء المسوحات الميدانية الدورية وإعداد الخطط التطويرية لمعالجة الاختلالات.

 

·   تقرير المسح السنوي لمدى الالتزام بالنظام.

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية

تطوير مرصد تفاعلي لتقييم الخدمات الحكومية وقياس رضى متلقي الخدمة

توفير نافذة لمتلقي الخدمة لتقييم الخدمات الحكومية وإبداء الرأي حولها وتقديم المقترحات لتطويرها.

· إطلاق المرصد.

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدوائر الحكومية

· تقرير متابعة.

 

 

التقييم الميداني غير المعلن لعمليات تقديم الخدمات الحكومية

 

 

 

تنفيذ زيارات ميدانية غير معلنة لمراكز تقديم الخدمة في العاصمة والمحافظات وإعداد تقارير تقييمية تركز على سلوك وأداء مقدمي الخدمات.

· عدد التقارير التقييمية المعدة سنوياً.

26

36

36

36

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية

دعم عمليات تقديم الخدمات الحكومية في قطاعات أساسية مثل الصحة والتعليم والنقل العام والتدريب والتشغيل

حصر خدمات القطاعات المعنية وإعداد أدلة خدماتها وإعادة هندسة العمليات أينما اقتضت الحاجة وتنفيذ خطط التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات.

· إعداد أدلة الخدمات للقطاعات المستهدفة.

2

2

 

 

وزارة الصحة

وزارة التربية والتعليم

وزارة العمل

وزارة النقل

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزارة تطوير القطاع العام

· عدد الخدمات المطورة بشكل كلي في القطاعات المستهدفة.

 

4

8

12

بناء القدرات المؤسسية في مجال تطوير الخدمات

إعداد حقيبة تدريبية شاملة لكافة المجالات المتعلقة بتطوير الخدمات وعقد برامج تدريبية لموظفي الدوائر المعنيين بالعمل عليها.

 

 

· عدد البرامج التدريبية.

2

4

4

4

وزارة تطوير القطاع العام

معهد الإدارة العامة

الدوائر الحكومية

ميثاق تقديم الخدمات الحكومية

إعداد ميثاق يتضمن حقوق وواجبات مقدم الخدمة ومتلقيها والنتائج المترتبة على عدم الالتزام بالحقوق والواجبات من كلا الطرفين وتعميمها.

 

 

· إعداد إطار عام لميثاق تقديم الخدمات الحكومية.

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية

· متابعة تطبيق الميثاق في الدوائر الحكومية.

 

 

 

 

المحور الرابع: تعزيز الرقابة والتنظيم والمساءلة والشفافية

المشروع

وصف المشروع

مؤشر أداء المشروع

الإطار الزمني

مسؤولية التنفيذ

2013

2014

2015

2016

تعزيز دور المؤسسات الرقابية (ديوان المحاسبة، ديوان المظالم، هيئة مكافحة الفساد) ضمن المحاور الرئيسية التالية (تشريعية، تنظيمية، قدرات مؤسسية، تنسيقية)

مراجعة التشريعات التي تحكم عمل (ديوان المحاسبة، ديوان المظالم، هيئة مكافحة الفساد) ومراجعة البنية التنظيمية لها، ومراجعة واقع الموارد البشرية،  وإعادة هندسة إجراءاتها وتبسيطها، بما يكفل تعزيز الدور الرقابي.

·    أطر تشريعية وتنظيمية مطورة للمؤسسات الرقابية.

 

 

 

ديوان المحاسبة

 ديوان المظالم

 هيئة مكافحة الفساد

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان التشريع والرأي

 

تعزيز دور وحدات الرقابة الداخلية

إيجاد نظام متكامل يوضح دور ومهام ومسؤوليات وجهة ارتباط وحدات الرقابة الداخلية، ويحدد الإجراءات الوقائية المتبعة، وآليات التنسيق بينها وبين وزارة المالية والمؤسسات الرقابية، ويحدد معايير اختيار المدراء والموظفين في هذه الوحدات.

·  إصدار نظام جديد لوحدات الرقابة الداخلية.

 

 

 

وزارة المالية

ديوان المحاسبة

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان التشريع والرأي

·  تقرير متابعة تطبيق النظام.

 

تعزيز دور هيئات التنظيم والرقابة  في قطاع المال والأعمال ( البنك المركزي، دائرة مراقبة الشركات، هيئة الأوراق المالية، هيئة التأمين، المؤسسات المالية غير المصرفية.......)

 

 

 

 

مراجعة التشريعات التي تحكم عمل هذه المؤسسات والتشريعات المعدلة المقترحة ومراجعة البنية التنظيمية وواقع الموارد البشرية، وحصر إجراءات عملها وإعادة هندستها وتبسيطها بهدف تعزيز دورها التنظيمي الرقابي.

·   عدد الهياكل التنظيمية المطورة.

 

 

2

2

 

هيئات التنظيم والرقابة في قطاع المال والأعمال

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان التشريع والرأي

 

 

 

 

 

المحور الخامس: دعم عملية رسم السياسات العامة وصنع القرار

المشروع

وصف المشروع

مؤشر أداء المشروع

الإطار الزمني

مسؤولية التنفيذ

2013

2014

2015

2016

تعزيز النهج التشاركي في التخطيط الاستراتيجي  للدوائر

مأسسة عملية التخطيط الاستراتيجي في الدوائر وفقاً للنهج التشاركي بحيث يصبح مراساً دائماً ومستمراً في ثقافة عمل المؤسسات وبناء القدرات المؤسسية والوظيفية في هذا المجال.

·    دليل النهج التشاركي في التخطيط الاستراتيجي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

 

·   ورش عمل تعريفية.

 

 

 

 

·   تقرير متابعة.

 

نظام متابعة الأداء المؤسسي

تطوير نظام متابعة على المستوى المؤسسي وإعداد تقارير دورية لمتابعة مدى الإنجاز في الخطط الاستراتيجية المؤسسية.

 

·   عدد التقارير السنوية الصادرة عن النظام (ربع سنوية).

 

4

4

4

وزارة تطوير القطاع العام

 

منتدى القيادات الحكومية

عقد لقاءات دورية لشاغلي وظائف الفئة العليا/ المجموعة الثانية ومن في حكمهم بهدف تبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال العمل العام.

·   عدد اللقاءات السنوية.

 

4

4

4

وزارة تطوير القطاع العام

نشر ممارسات الحوكمة والشفافية

 

تقييم واقع الحوكمة في الجهاز الحكومي وإعداد دليل للحوكمة وتطبيقه في قطاعين رياديين وتعميمه على باقي القطاعات، وعقد ورش عمل توعوية بمضامين الحوكمة والشفافية ومتابعة النتائج من خلال رفع تقارير دورية عن ممارسات الحوكمة.

·   إعداد دليل للحوكمة.

 

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

الدوائر الحكومية

·   التوعية والتدريب بالدليل.

 

·   تقرير سنوي حول تطبيقات الحوكمة في الجهاز الحكومي.

 

 

 

 

 

المحور السادس: تكريس ثقافة التميز

المشروع

وصف المشروع

مؤشر أداء المشروع

الإطار الزمني

مسؤولية التنفيذ

2013

2014

2015

2016

بناء قدرات موظفي الجهاز الحكومي في مجال التميّز والإبداع

 

عقد برامج تدريبية في مجال التميّز والإبداع.

·     عدد البرامج التدريبية سنوياً.

 

 

5

5

5

معهد الإدارة العامة

وزارة تطوير القطاع العام

مركز الملك عبدلله الثاني للتميّز

 

مراجعة جوائز التميّز الوظيفي

مراجعة وتطوير جوائز التميّز الوظيفي وآليات وإجراءات عملها لتساهم في تحفيز الموظفين وتطوير الجهاز الحكومي. ودراسة جدوى توحيد جوائز التميّز الوظيفي في الجهاز الحكومي.

·     تقرير مراجعة الجوائز.

 

 

 

 

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان الخدمة المدنية

مركز الملك عبدلله الثاني للتميّز

·     تقرير متابعة.

 

توظيف نتائج تقارير جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء الحكومي والشفافية في رفع مستوى أداء الجهاز الحكومي

دراسة تقارير الجائزة (فئة تميّز الأداء الحكومي والشفافية وفئة الخدمة الحكومية المتميزة)، وتوظيفها في تصميم وتنفيذ مبادرات تطويرية على مستوى الجهاز الحكومي ككل.

·     تقرير المبادرات التطويرية.

 

 

مركز الملك عبدلله الثاني للتميّز

وزارة تطوير القطاع العام

ديوان الخدمة المدنية

معهد الإدارة العامة

 

·     متابعة تنفيذ المبادرات التطويرية.